أرشيف

القاهرة تتابع احتجاز ثلاث سفن صيد مصرية في المهرة

أعلنت «وكالة الشرق الأوسط للأنباء»، أمس، أن وزارة الخارجية تتابع قضية ثلاث سفن صيد مصرية محتجزة لدى اليمن، بحجة دخولها المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير مشروعة.

وذكرت أن السفير المصري محمد مرسي عوض في صنعاء، عرض لتطوّرات وملابسات احتجاز السفن المملوكة لمصريين، مع النائب العام اليمني وكبار المسؤولين في وزارة الثروة السمكية.

وكانت السلطات اليمنية احتجزت الأحد سفن صيد مصرية على بعد ثمانية أميال بحرية من سواحل مديرية قشن، بتهمة مزاولة الصيد بصورة غير مشروعة ومن دون تراخيص مسبقة من الجهات اليمنية المعنية.

ونقلت الوكالة عن عوض إنه طلب من المسؤولين اليمنيين إنهاء إجراءات التحقيقات الجارية حاليا مع الصيادين وقادة السفن الثلاث بسرعة وبحسن معاملة، والإفراج عنهم إذا ما ثبت عدم ارتكابهم لأي مخالفات قانونية. وكان المدير العام لمكتب وزارة الثروة السمكية في محافظة المهرة شملان سعد شملان قال في تصريح أمس، إن السفن الثلاث تحمل أسماء «قمر الإيمان» و«كريم الله» و«نور الإسلام». وأضاف أنه تم تفتيشها ووجد على متنها 38 طناً و400 كيلوغرام من الأسماك المتنوّعة ومعظمها من سمك الحبار صغير الحجم المحظور اصطياده.

وأكد انه سيتم إحالة قضية السفن المضبوطة إلى النيابة العامة بعد استكمال محاضر الضبط، لاستكمال إجراءات التحقيق قبيل إحالتها للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تدخل فيها سفن صيد مصرية إلى المياه الإقليمية اليمنية المحاذية لسواحل المهرة للصيد بطريقة غير مشروعة، بل إن هذه المخالفات تكرّرت مرات عدة وكان آخرها خلال عام 2008.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى